Tuesday 23 October 2012

Launch of “Towards a Green Bahrain” book تدشين كتاب "نحو بحرين خضراء"



تدشين كتاب "نحو بحرين خضراء"
متحف البحرين الوطني
23 أكتوبر 2012
 7:00 مساءً




Launch of “Towards a Green Bahrain” book
Bahrain National Museum
23 October 2012
 7:00 p.m

وكمعادلة نصيّة تجمع ما بين الفعل والاستراتيجيات المطروحة في شهر "البيئة" الذي يوافق شهر أكتوبر بتوقيت "المنامة.. عاصمة الثقافة العربية للعام 2012م"، تدشن وزارة الثقافة إصداراً توثيقي وبحثي بعنوان "نحو بحرين خضراء"، الذي عمل عليه مجموعة من الخبراء والباحثين والاختصاصيين في الشأن البيئي والدراسات الإيكولوجية. حيث يدشّن المركز هذا الكتاب الموسوعي كعملٍ اختصاصي يوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر في الساعة السابعة مساءً.

ويشمل الكتاب في عمله تصنيفات بيئية موسّعة، ينتقل فيها إلى العديد من الدراسات والأعمال البحثية التي تتناول البيئة البرية، التكوين للمساحات الخضراء، البيئة البحرية والمسطحات المائية، التكوين الطوبوغرافي للمكونات الحجرية والهضاب الرملية. كما يعرج إلى ملامسات وبحثيات مختصة للثروات الخضراء والثروات الحيوانية كجزء من النظام الإيكولوجي والبيئي للمملكة. ويقدم "نحو بحرين خضراء" التقاطات صورية محترفة تركز على النسيج البيئي والحياة الطبيعية للغطاء النباتي والحيواني، وذلك كنوع من التوثيق والتسجيل لهذه المتوازيات الحية.


لمزيد من المعلومات اضغط هنا


With October being the Month of Environment, the Ministry of Culture will launch the important historical and analytical work, "Towards a Green Bahrain". Developed by environmentalists, researchers and field experts for environmental and ecological study, the book, a fundamental encyclopedia on the subjects of environment and ecology, will be launched on 24th October.
Including a range of critical environmental classifications in addition to research results relating to the natural environment, green spaces, sea life and topography, "Towards a Green Bahrain" will discuss the country’s natural resources within its ecological framework. Similarly, a wide range of professional photography taken to record the natural surrounding and the country’s animal and plant lives are showcased.


For more information click here

No comments:

Post a Comment