Saturday 13 October 2012

Perfume Workshop ورشة عمل خاصة بالعطور



ورشة عمل خاصة بالعطور
 2012 من 13 إلى 21  أكتوبر 
متحف البحرين الوطنى

Perfume Workshop
Bahrain National Museum 
13- 21 October 2012
Bahrain National Museum




الدورة الاولى: 13 و 20 أكتوبر 2012 من الساعة 4:30 حتى 6:00 مساءً
الدورة الثانية: 14 و 21 أكتوبر 2012 من الساعة 6:00 حتى 7:30 مساءً


الشرق الأوسط هو معقل العطر وأصل ولادته، إذ استطاع العرب تقديم الأجود والأعرق من الخلطات العطرية على مر العصور، وها هي المنامة تستعيد  التاريخ والإرث العطري العربي من خلال ورشات العمل التي تقدمها ضمن البرامج والفعاليات في "المنامة.. عاصمة الثقافة العربية"، حيث تنظم ورشة عمل تصنيع العطور للمرة الثانية في هذا العام لما لاقته ورشة العمل من استحسان وإقبال من الجمهور العام في سابقتها.

وتتطرق الورشة إلى التاريخ العطري العربي الذي استلهمه الغرب قديماً والذي استعاد لمعانه في غضون حقب مختلفة منها حقبة الإمبراطورية البيزنطية، حيث اشتُهرت صناعة العطور بالموازاة مع الاكتشافات العلمية التي حُققت في تلك الفترة. كما تكشف الورشة عن النشاط التجاري الذي لوحظ في الشرق الأوسط والذي استطاع أن يحتل مراكز ومواقع استراتيجية مختلفة في دول العالم خصوصاً بين حقبتيّ الامبراطورية المصرية والإسلامية، مما ساعد على انتشار الصناعة الشرقية للعطور. كما تسعى الورشة إلى إلهام المشاركين و إثرائهم بالتاريخ العربي العطري من خلال تقديم مساحة للتجربة في الخلطات المختلفة وتصنيعها، وتتيح الفرصة لشم العطورات والتعرف على أبرزها وكيفية مزج مواد من الطبيعية كـ "أوراق الشجر، الزهور، الخشب، والبهارات" وزيوت العطورات كزيت الزيتون وغيرها من الزيوت المختلفة.




ينبغي للمهتمين بالمشاركة الكتابة إلى perfume@moc.gov.bhللتسجيل

لمزيد من المعلومات اضغط هنا 

SESSION 1: 
 Saturdays: 13 &20 October 2012 from 4:30- 6:00
SESSION 2:
Sundays: 14 &21 October 2012 from 6:00- 7:30

This workshop, in its second session, will show how perfumery was born in the Middle East, then inspired western countries, to finally come back and survive in the Byzantin Empire at the time perfumery was not a priority. In the meantime, perfumery evolved through extraction improvements and scientific discoveries to come back stronger, and again inspired western countries.

The workshop will investigate how the Middle East played a crucial role in trade and was coveted by many for its perfumery resources. We will cover a period of history going from the Egyptian Empire (3150 BC) to the Muslim Empire's fall (1099 AD). Sessions of the workshop will inspire participants to formulate their own perfume oil, which will be a combination of selected ingredients cooked in order to extract the perfumed molecules which in turn is used as a fragrance.


Both workshops are open to the public, but interested participants should write to perfume@moc.gov.bh to sign up


For more information click here

No comments:

Post a Comment