Sunday 17 February 2013

al-Zine workshop ورش عمل النشرة اليدوية " زاين"




ورش عمل النشرة اليدوية " زاين" 
متحف البحرين الوطني 

17-24 فبراير 2013

اليوم الاول : 17 فبراير 2013 ( 6 -8 مساء)
اليوم الاول : 24 فبراير 2013 ( 6 -8 مساء)

al-Zine workshop 

Bahrain National Museum 
17 -24 February 2013

 Day 1 : 17 Feb 2013 ( 6-8 pm)
 Day 2 : 24 Feb 2013 ( 6-8 pm)


"زاين" مشروع يسعى إلى ترجمة التجربة الشبابية الثقافية


تشجع وزارة الثقافة الفئات الشبابية الطموحة لتطوير أعمالها بشتى الطرق، حيث تستقطب المشاريع المطروحة من الجهات التي تسعى دائماً إلى الارتقاء بالجانب الفكري وتنمية المواهب الأدبية والفنية ، لذا تتبنى منامة الثقافة في شهرها الفكر مشروع "زاين" الذي يتضمن  ورش عمل تقيمها  في متحف البحرين الوطني.

تسعى "زاين" إلى تعليم الشباب صناعة نشرة يدوية لا تعتمد على خدمات دور النشر بتاتاً بل تستعين فقط بأجهزة الطباعة المتعارف عليها، إذ تقوم على تدوير الأعمال الأدبية والفنية من نصوص وصور متنوعة لأعمال هؤلاء الشباب ومن ثم السماح لهم بعرض نتاجهم وبيعه في المحلات الصغيرة بالمجمعات التجارية كمجمع السيف والمقاهي الشبابية المهتمة بالأعمال الثقافية كمقهى الرواق، بالإضافة إلى نقل تلك التجربة الثقافية على المواقع الإلكترونية التي تفرد المساحات للشباب لتقديم أعمالهم لجمهور الشبكة العنكبوتية، بهدف صقل الوجه الثقافي الشبابي البحريني ودفع التوجهات الصغيرة إلى العطاء ومزاحمة الركب الفكري العربي في سنوات مبكرة من رحلته المعرفية.





Youth Culture brought to Life in the month of Literature 
al-Zine, a custom-designed workshop

In line with the Ministry of Culture's emphasis on youth engagement and the fostering of multi-disciplinary learning opportunities,  al-Zine workshop will be held in the Bahrain National Museum.

The workshop allows students to examine the art of publishing in order to bring their creative output to a wider audience than previously possible. Students will be enabled to develop their singular Zines and will be encouraged to sell them in select outlets across the island. They will also publish their work online in order to reach the widest audience envisaged.




No comments:

Post a Comment