Monday 2 September 2013

تأشيرة صحّة (محاضرة: أسلوب حياة صحية متكاملة)



تأشيرة صحّة
(محاضرة: أسلوب حياة صحية متكاملة)
"نحو 42% من حالات الإصابة بمرض سرطان الثدي و43% من حالات الإصابة بسرطان القولون في المملكة المتحدة كان يمكن منعها من خلال اتّباع نمط صحي من الغذاء والنشاط الرياضيّ واعتدال الوزن" – من تقرير صندوق أبحاث أمراض السرطان 2009
العقل السليم في الجسم السليم. ليست قطعاً محض جملة عابرة يسوقها الناس في معرض الاستدلال على فضائل التتبع الجادّ لأساليب الحياة الصحيّة، فالجسم السليم ببساطة هو تأشيرة عبورٍ سخية إلى صفاء الذهن واستقرار النفس وامتداد العطاء.
"في العام 2008م، استهلّ أحمد العنزور رحلة طويلة لتخفيف حوالي 50 كيلوغراماً من وزنه بعد معاناة مريرة مع آلام الظهر والركبة جرّاء مضاعفات مرض الديسك، واليوم يمتلك أحمد حساباً صحيّاً توعويّاً عبر موقع انستغرام يتابعه أكثر من 30 ألف شخص"
الشابّ أحمد العنزور أخصائيّ العلاج الطبيعي والتغذية البحريني – الذي استدار وجه حياته إلى الجسم السليم في بغتة ما –والمدرّبة الكويتيّة فاطمة حسين منشئة أول فريق رفع أثقال نسائيّ بالكويت وصاحبة صالة "فت هاوس" المتخصّصة في التدريب على رياضة الكروس فت ورفع الأثقال، يفتحان ذاكرة التشبّث بالحياة التي تؤسّس لها الرياضة، ويُمعِنان في استرجاع الضوء الكامن على ضفاف هذه الذاكرة بما تؤشّر له من انتعاش تصاعديّ في كافة الجوانب: العقليّة، الصحيّة، النفسيّة، الاجتماعّيةوالعمليّة في لقاء تفاعليّ مع الجمهور المحمّل بالتّساؤلات.
"ارتبطت فاطمة حسين بالرياضة منذ حوالي خمس سنوات عبر ممارسة كمال الأجسام قبل أن تتخصّص في رياضة الكروس فت التي لمست فيها شمولاً وقدرة نافذة على إحاطة اللاعب بجميع عناصر اللياقة البدنية. أحد أكبر أهداف فاطمة اليوم هو تدعيم انتشار هذه الرياضات والتوعية بأهميتها بين الفتيات بصفتهنّ الأقل إقبالاً على ممارستها"

أين؟ مجمّع السيف التجاريّ
متى؟ الاثنين 2 سبتمبر – الساعة 8 مساءً

No comments:

Post a Comment